Tuesday, March 18, 2008

لو الكلام ده مظبوط ... فلنتضامن جميعاً

الخبر ده من مصراوي ومنشور في أكثر من مكان ..
حد عنده تفاصيل عن اليوم ده ؟؟؟


القاهرة : محرر مصراوي

ذكر حزب العمل المصري المجمد نشاطه ان مجموعة من القوى والأحزاب السياسية المصرية انضمامها لما اسماه يوم الغضب الشعبى ضد النظام المصري والذي من المقرر ان يكون في السادس من ابريل المقبل.

وقال موقع حزب العمل على الانترنت ان هذا اليوم يأتي في اطار مبادرة قام بها عمال المحلة بعد ان حولوا حركتهم من حركة مطلبية إقتصادية إلى حركة سياسية عامة وان وشعارهم أصبح التغيير السياسى وليس المطالبة ببعض البدل وبعض الزيادة فى الأجور.

وأعلن ان عمال المحلة سيقومون بإضراب عام فى المحلة الكبرى في ذلك اليوم ليس لهم فحسب بل لكل الفئات والطبقات وان وشعارهم أصبح التغيير السياسى وليس مطالبة ببعض البدل وبعض الزيادة فى الأجور.

وقال الموقع ان الاخوان المسلمين وأحزاب الكرامة والوسط والعمل وحركة كفاية وموظفى الضرائب العقارية وحركة إداريى وعمال القطاع التعليمى ونقابة المحامين وحركة أساتذة الجامعات، وافقوا من حيث المبدأ على التضامن مع حركة عمال المحلة للإحتجاج على سياسات النظام الخارجية..

وفى مقدمتها موقفه من غزة وتصديره للغاز الطبيعى بأرخص الأثمان لإسرائيل وتمسكه المميت بكامب ديفيد ، وكذلك سياساته الداخلية وفى مقدمتها الغلاء الفاحش الذى يكتوى به جموع المواطنين، بسبب التوحش فى الإستغلال وإنهيار القطاعات الإنتاجية، والإعتماد شبه الكلى على الإستيراد من الخارج.

وأشار الموقع إلى ان هذه القوى تعهدت على مواصلة الإتصال لتوسيع دائرة المشاركة وتحديد وسائل التعبير عن الغضب، وتنوعها بحسب الظرف والمكان فى مختلف أنحاء مصر.

وناشد بيان عمال المحلة - الذي تم نشره على موقع حزب العمل - جميع طوائف الشعب إلى التحرك فى وجه ما أسماه بالوباء الزاحف الذي لا يفرق ما بين عامل وموظف وطبيب.

وقال ان مصر اصبحت تعاني من إستعمار جديد ولكنه ليس إستعمارا أجنبيا ولكنه إستعمار محلى يقوده مجموعة من رجال الأعمال .

وأكد ان السكوت على هذا الموضوع جريمة فى حق أنفسنا جميعا ولابد أن نجعل من يوم 6 ابريل القادم ملحمة يذكرها التاريخ ويسطرها بأحرف من نور، ولابد أن نقول كفانا هوانا.

ومضى البيان قائلا: لا نخاف السجون والمعتقلات لأن أكثر من 70 مليون مصرى محبوسون فى سجن كبير إسمه سجن الغلاء الفاحش.

وناشد البيان إدارة غزل المحلة الجديدة نتمنى أن تكون طرفا حياديا ولا تتدخل فى مواجهات وصراعات وإلا سيكلفها الأمر كثيرا.

واكد ان مطالبهم شرعية وبسيطة لكنهم اجبروا على على الدخول فى إعتصامات ووقفات إحتجاجية والتوقف عن العمل للحصول عليها.

واختتم البيان بالتأكيد على ان عمال غزل المحلة ليسوا طلاب مظاهرات ولا مثيرى شغب وإنما خرجوا من بيتهم للبحث عن قوت يومنا وأولادنا بكافة الطرق والوسائل المشروعة

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Ec...12/mahala.aspx
------------------------------------------------------
تــحــديــث

متابعة من عند عرباوي على هذا الرابط

2 اترك تعليق:

كريم عاطف said...

الخبر صحيح وهذا هو رابط الخبر من موقع حزب العمل المصري
http://www.el3amal.net/news/news.php?i=16855

mashahed said...

شكراً يا زميل ... أفدتني كثيراً
أرجو أن تعاود الزيارة
تحياتي