Friday, October 22, 2010

My BookMarx مختاراتي 10/21/2010

  • شهدت جامعة عين شمس الأربعاء اشتباكات بين الطلاب وبعض أفراد الأمن، الذين يرتدون زياً مدنياً بسبب تظاهر 200 طالب، احتجاجا على التدخلات الأمنية بالجامعات، ونظم العشرات من طلاب جامعتى أسيوط وفرع الأزهر بأسيوط اعتصامين الأربعاء ، احتجاجا على استبعادهم من الإقامة فى المدن الجامعية وخوض الانتخابات الطلابية، بينما وقف طلاب المعاهد الفنية التجارية فى مظاهرة أمام وزارة التعليم العالى بسبب قرار الوزير رفض قبولهم فى الجامعات إلا بنظام التعليم المفتوح، وأحالت إدارة فرع الأزهر بطنطا 5 طلاب من الإخوان للمجالس التأديبية.

    tags: مصر طلاب جامعة عين شمس إخوان اشتباكات حرس الجامعة Egypt EgyStudents university police

  • تم اقتياده الي القسم دون الوقوف علي اسباب القبض عليه الي القسم المذكور .. حيث بدأت حفلة الاعتداء عليه بعد ان تم تفتيشه مرة اخري حيث قام ” رجال الشرطة ” بضربه بالشوم و بأرجلهم بمصاحبة ” وصلة ” سباب بألفاظ خارجة يعاقب عليها القانون .. مما أدي الي كسر ” مضاعف ” في ساقه ..
    و لم يسلم الشاب من أذي الضابط و رجاله الأمناء .. حيث تعمد الضابط بوضع قدمه فوق المجني عليه في وضع مذل و مناف للآدمية و هدده ” حنكسر لك رجلك التانية و هنموتك ” ..
    و كان محمد يصرخ من شدة الألم مما جعل الضابط و الأمناء يتأكدون ان الضحية اصيب فعلا .. فقاموا بإستيقاف سيارة اجرة من امام القسم و القوا به داخله فجرا !!
    و توجه من فوره الي مستشفي الناريمان لتلقي العلاج حيث أكد الاطباء حدوث كسر مضاعف له يحتاج الي أشعة فحص كل 15 يوم للتأكد من إلتحام الساق المصابة ..
    وعندما توجه لعمل محضر للضابط .. فوجئ من يقول له اننا لا نقوم بعمل محاضر للضباط !! فتوجه من فوره الي النيابة لتقديم بلاغ ينظر فيه صباح الخميس ..

    tags: مصر تعذيب شرطة اسكندرية محمد ابراهيم قسم سيدي جابر egypt torture police brutality Alexandria KhaledSaid

  • "الحقيقة أن تاريخ مصر مع الهندسة الوراثية قديم ويعود لأكثر من عشرين عاما، كاشفا اهتماما مبكرا بها كأحدى أكبر الكتل السكانية المستهلكة للحبوب فى العالم. وقد تأسس معهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية، تحت مظلة مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة فى عام 1990. وكان تأسيس المعهد، الذى سجل على مدى السنوات حق الملكة الفكرية على عدد من البذور المهجنة، بتمويل ودعم من البرنامج الانمائى للأمم المتحدة، ثم عمل بتعاون وثيق مع هيئة المعونة الأمريكية، التى مولت برامج متعددة للمركز، وبتنسيق تكنولوجى قريب مع مونسانتو وعدد من الجامعات الأمريكية، على رأسها جامعة وايومنج.

    ويكشف التقرير السنوى لمشروع مساندة التكنولوجيا الحيوية فى الزراعة الأمريكى، الذى يقيم برامج المعونة فى هذا المجال، عن دراسة قامت بها كلية هاس للأعمال بجامعة كاليفورنيا فى بيركلى فى 2001 حول تحسين الأشكال التنظيمية لمعهد الهندسة الوراثية المصرى عبر «خطة تسويق استراتيجية»، وتقديم توصيات لتعديلات إدارية بالمعهد، تنفيذا لعقد مع الحكومة الأمريكية. "

    tags: مصر زراعة احتكار هندسة وراثية مونسانتو monsanto agriculture Egypt monopoly

  • "حسين مجاور رجل الأعمال الذي يمتلك العديد من المشروعات كما إنه عضو مجلس إدارة بشركة اسمنت إيطالي قدم ومازال العديد من الخدمات لنظام الحكم فقد وافق على كل التشريعات التي مهدت لأكبر عملية نهب لموارد البلاد وصفت العديد من الشركات وشردت مئات الآلاف من العمال تحت مسمى الخصخصة، كما إنه لم يستح إن يعلن باسم ملايين العمال تأييده لترشيح حسني مبارك لدورة رئاسية جديدة، وهاجم بشدة كل من تجرأ وفكر في ترشيح نفسه أمام مبارك ..باختصار : الحق مجاور الاتحاد العام بالسلطة، واعتبر أعضاؤه مؤيدين لمرشحي الحكم سواء كان جمال الابن أو مبارك الأب، ليفقد الحركة العمالية أي استقلالية لها.

    والحركة الشعبية الديمقراطية للتغيير (حشد) تعلن عن بدء حملة بالتعاون مع القوى السياسية وحركات التغيير من أجل إسقاط حسين مجاور في الانتخابات المقبلة في دائرة المعادي ..دعونا نرد لرجل الأعمال قليل مما فعله مع عمال مصر وكادحيها على مدى السنوات الماضية. فيا عمال وفقراء دائرة المعادي حسين مجاور رمز للسلطة وسياساتها المعادية لجموع الفقراء..فلا تنتخبوه."

    tags: مصر حسين مجاور انتخابات مجلس الشعب عمال حشد Egypt Workers elections Parliament

  • لجنة الحريات بنقابة الصحفيين تدعوكم للمؤتمر الصحفي الذي تعقده يوم السبت المقبل 23 أكتوبر الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا تضامنا مع موظفي مركز المعلومات المعتصمين بالاتحاد العام لعمال مصر .

    يتضمن المؤتمر شرح لتطورات قضية موظفي معلومات التنمية المحلية، والخطوات التصعيدية التي يعتزم الموظفون اتخاذها، في ضوء اتجاه الدولة لتصفية مراكز المعلومات للتهرب من تثبيتهم ورفع رواتبهم .

    ويبلغ عدد موظفي المعلومات حوالي 32 ألف موظف ينتشرون في كافة أنحاء الجمهورية .

    tags: مصر HumanRights فصل وتشريد حقوق إنسان مؤتمر Egypt Workers Strikes موظفي مراكز المعلومات Demonstrations


Posted from Diigo. The rest of my favorite links are here.

0 اترك تعليق: