Tuesday, November 27, 2007

أرجوكم : لا تركبوا السفينة



جاء طوفانُ نوحْ
المدينةُ تغْرقُ شيئاً.. فشيئاً
تفرُّ العصافيرُ
والماءُ يعلو.
على دَرَجاتِ البيوتِ
- الحوانيتِ -
- مَبْنى البريدِ -
- البنوكِ -
- التماثيلِ -أجدادِنا الخالدين
- المعابدِ -
- أجْوِلةِ القَمْح -
- مستشفياتِ الولادةِ -
- بوابةِ السِّجنِ -
- دارِ الولايةِ -
أروقةِ الثّكناتِ الحَصينهْ.
العصافيرُ تجلو..
رويداً..
رويدا..
ويطفو الإوز على الماء,
يطفو الأثاثُ..
ولُعبةُ طفل..
وشَهقةُ أمٍ حَزينه
الصَّبايا يُلوّحن فوقَ السُطوحْ

جاءَ طوفانُ نوحْ.
هاهمُ "الحكماءُ" يفرّونَ نحوَ السَّفينهْ
المغنونَ- سائس خيل الأمير- المرابونَ- قاضى القضاةِ
(.. ومملوكُهُ!) -
حاملُ السيفُ - راقصةُ المعبدِ
(ابتهجَت عندما انتشلتْ شعرَها المُسْتعارْ)
- جباةُ الضرائبِ - مستوردو شَحناتِ السّلاحِ -
عشيقُ الأميرةِ في سمْتِه الأنثوي الصَّبوحْ!
جاءَ طوفان نوحْ.
ها همُ الجُبناءُ يفرّون نحو السَّفينهْ.
بينما كُنتُ..
كانَ شبابُ المدينةْ
يلجمونَ جوادَ المياه الجَمُوحْ
ينقلونَ المِياهَ على الكَتفين.
ويستبقونَ الزمنْ
يبتنونَ سُدود الحجارةِ
عَلَّهم يُنقذونَ مِهادَ الصِّبا والحضاره
علَّهم يُنقذونَ.. الوطنْ!
.. صاحَ بي سيدُ الفُلكِ - قبل حُلولِ
السَّكينهْ:
"انجِ من بلدٍ.. لمْ تعدْ فيهِ روحْ!"
قلتُ:
طوبى لمن طعِموا خُبزه..
في الزمانِ الحسنْ
وأداروا له الظَّهرَ
يوم المِحَن!
ولنا المجدُ - نحنُ الذينَ وقَفْنا
(وقد طَمسَ اللهُ أسماءنا!)
نتحدى الدَّمارَ..
ونأوي الى جبلٍِ لا يموت
(يسمونه الشَّعب)
نأبي الفرارَ..
ونأبي النُزوحْ
كان قلبي الذي نَسجتْه الجروحْ
كان قَلبي الذي لَعنتْه الشُروحْ
يرقدُ - الآن - فوقَ بقايا المدينه
وردةً من عَطنْ
هادئاً..
بعد أن قالَ "لا" للسفينهْ
.. وأحب الوطن
رائعة أمل دنقل مقابلة خاصة مع ابن نوح

Monday, November 26, 2007

في الرد على مقال من مدونة بلا اسم


كنت بابص على المدونات كالعادة حين قرأت مقالاً على مدونة السيد شبل "بلا اسم" بعنوان " موقفى من الإشتراكية وجمال عبد الناصر" اضغط الرابط لمشاهدة المقالة


وكمان كنت رديت عليه هناك لكن الرد كان محتاج مساحة .... فوعدته بأن أنشر الرد على شكل بوست هنا ونبدأ حواليه مناقشة وأتمنى انها تكبر وتضم ناس أكتر .... يعرضون أفكارهم ونتناقش حولها أنا هانقل أجزاء من المقال الأصلي وهاتكون باللون الأبيض وردي هايكون بالأحمر أسيبكوا مع الرد ومنتظر مداخلاتكم


*************************************************************************************


الشيوعية تنتصر الفقراء فيها عن طريق تصادم الطبقات والمشاحنة.. وتحمل الضغينه لكل صاحب مال" وهذا إفتراء فليس كل صاحب مال شرير وليس كل فقير صالح بل ربما يكون العكس ويكون كثيرا"
لم يقل أحد أن كل أصحاب المال أشخاص أشرار ولكن اعتراضنا على النظام الرأسمالي له أسانيد علمية .... ولم يكن مستنداً الى أن صاحب المال شرير ..... بل ان النظام الاقتصادي الذي يمثل "صاحب المال" أحد عوامل نجاحه هو المشكلة ..... لأنه وببساطة ينتج بهدف الربح وليس لأي هدف اخر .. ولتذهب حاجات المجتمع الى الجحيم ..... لذلك تجد بعض السلع المستفزة - خاتم بـ 0.5 مليون دولار مثلاً - ... وفي نفس الوقت الذي ترى أطفال الشوارع يلعقون صفائح التونة من حاويات القمامة .... وذلك على سبيل المثال لا الحصر


وتفسر التاريخ على اساس مادى تغفل فيه الطبيعة الإنسانية
يتم تفسير التاريخ على أساس مادي ولكنه لا يغفل الطبائع البشرية ... بل يفسرها ويفهم أسبابها ويشرحها على أنها نتاج المجتمع وليست فردية فريدة من نوعها ... وذلك لأن الارتباط بنمط معين من الحياة يؤدي الى تقارب الطبائع بين الناس المرتبطين سويا بهذا النمط

كما أنها لا تخلو من الأنانية والكراهيه
دي بجد بأه غريبه ومش فاهمها ... لأن الأنانية من أهم سمات الرأسمالية وليست الاشتراكية ... أما بالنسبة للكراهية .... فيمكنك أن تقول بثقة وأنت مستريح أن السبب في الكراهية هو ذلك النظام القذر الذي يسحق الفقراء ويهمش مطالبهم لحساب رجال الأعمال وأصحاب السلطة

ويشعر مريديها من" الماركسيين" أنهم يملكون الحق المطلق وهذا قمة الجهل
وهذا اطلاق لحكم عام بلا أدلة لأن هناك ماركسيين تراهم في قمة التواضع وانعدام العجرفة والتعالي - اسأل عن "نبيل الهلالي .. الله يرحمه" ... أو اسأل حد على" كمال خليل " وغيرهما الكثيرين من الماركسيين المحترمين -

و تقسم المجتمع إلى طبقتين مستغلة بكسر الغين ومستغلة بفتح الغين وهذا منافى للواقع -
ما دليلك على أن ذلك منافياً للواقع .... أنا أستطيع أن أضرب لك ما شئت من الأمثلة على أن ذلك هو الواقع .... ولكني أعتقد أنها أوضح من أن تحتاج الى توضيح .... يكفي أن مصر بها شخص واحد، هو أنسي ساويرس، بلغت ثروته في بداية عام (2006 ) 4.8 مليار دولار. وفي الوقت الذي نجد فيه مليون شخص يحصلون فقط على معاش للضمان الاجتماعي تبلغ قيمته 50 جنيها شهريا-

كما أن فكرة القضاء على الملكية الفرديه تماما كما دعوا إليها درب من دروب العبث

ياعزيزي أية ملكية تلك التي تتحدث عنها ... أهي ملكية 1% من البشر لـ 99% من الثروات في العالم ؟؟؟ ! وهل هذا هو العدل ؟؟؟؟ !!!

كما أنها ترى أن الحاكم لابد" وفقا لنظرتهم" أن ياتى من الطبقة الفقيرة" البوليتاريا" "البروليتاريا"
حتى ولو مارس قدرا من اليكتاتوريه وهذا بالتحديد ما مارسه" لينين و ستالين" بعد الثورة وبالتالى ونتيجه لهذا المبدأ ظهرت طبقة شعبيه " الكاتو" أو الإقطاعيين الديكتاتوريين الجدد الذين كانوا يعانون من مثل ما مارسوه هم.. تقديسهم لكتب وأفكار ماركس وإيمانهم بنظرية "الحتميات" يجعلك تتساءل من أين لهم بحتمية وقوع تنبؤاتهم" التى لم يتحقق منها شىء فيما بعد ".. وقد تم تلقينه للطلاب الروس كما لو أنه كتاب مقدس
هنا بأه أخطاء بالجملة ... أولاً الشيوعية لا تنادي بحاكم واحد ..... وانما تنادي بمجالس عمال وأحياء تقرر السياسات والاقتصاديات والاجتماعيات ..... كما أنه لا لينين ولا ستالين كانا من البروليتاريا ..... بالإضافة الى أن لينين يختلف تمام الاختلاف عن ستالين ... وانت بعدم اظهار هذا الاختلاف تضلل نفسك وتضلل القارئ بحيث يظن بديهياً أن لينين وستالين كانا متشابهين في الافكار والسياسات .... وهذا خطأ تاريخي لا يغتفر ....لينين الذي وقف أمام قيادات الحزب البلشفي رافعاً شعار "كل السلطة للعمال" .... لا يجب وضعه في نفس السياق مع ستالين الذي أعدم قيادات الثورة وأرسل العمال الذين صنعوا الثورة ليلقوا حتوفهم على الجبهة في الحرب العالمية الثانية -

الشيوعيه ترى أن الوطنية بدعة من بدع الإستغلال و هذا إفتراء" وقد تخلوا عنه عندما لم يجدوا ما يدفع جنود روسيا للقتال أثناء الحرب العالمية وف هذا الوقت نادوا بالوطنية"
ستالين مسئول عن هذا .... وقد أوضحت لماذا لم يكن النظام الستاليني نظام اشتراكي في رد سابق على بوست قديم على هذا الرابط
- اضغط هنا - كما يمكنك قراءة كتاب اسمه "رأسمالية الدولة في روسيا " لـ "توني كليف"

كما أنها لا ترى أى تفاضل بين الناس ... كما أنها تطالب الناس بالتخلى عن متع الحياة كلها والتفرغ للإبداع و العمل ودون النظر لإختلاف طبائع الناس" او بمعنى أخر تحرّم على العامل متع الحياة كجزاء على عمله" ...... وتفقد بهذا دافع فطرى للعمل و الإنتاج .. نظامها ف الحكم هو النظام الشمولى الذى يضع اللعبه السياسية كلها فى يد رجل واحد
اسمحلي ده بأه مالهوش علاقة بالواقع أصلاً .... الاشتراكيون أو الشيوعيون لا يطالبون الناس بالتنازل عن متع الحياة ... بل بالعكس فهم يسعون لاتاحة هذه المتع للكل..... والغاء اقتصارها على من يملك الثمن .... أما بالنسبة للجزء بتاع انها تحرم العامل من متع الحياة جزاءً لعمله ..... هنا بأه أنا مش فاهم ... ازاي؟ لما العمال هم الذين سيكون لهم الدور الاكبر في الثورة ..... وهم من سيبدعون شكل مجتمع ما بعد الثورة .... تلك الثورة التي ستحطم علاقات الانتاج الاستغلالية للنظام الرأسمالي ..... وتبني علاقات انتاج لا طبقية لا تستغل العمال من أجل الربح .... ولا تفرق بين عامل مسلم واخر مسيحي أو يهودي ..... ولا بين أبيض وأسود ..... ولا بين رجل وامرأة ...... أما بالنسبة للجزء الاخير بتاع الدولة الشمولية وحكم الفرد الواحد فهذه يا سيدي الفاضل ليست اشتراااااكية ولا شيوووووووعية ولا نظام عادل بأي مسمى ..... دي بيروقراطية ديكتاتورية فوقية تتحكم في العمال وتستغلهم .... بل وتعدمهم في العديد من المواقف .... راجع المحاكمات الستالينية الشهيرة ... وراجع اعدام العاملين "خميس والبقري" في الحقبة الناصرية

وتفسر الشيوعية"ماركس و أنجلز" الأديان على أنها جاءت من أجل إستغلال البشر وتقوية فئه على أخرى ..وهذا يدل على جهل شديد وعدم درايه بالدين الإسلامى العظيم وأنهم لم يكلفوا أنفسهم ليقرأوا فى القراّن أو كتب الحديث..... وإن كانوا هم يرفضون ممارسة الدين عندهم" ولا أقول الديانه المسيحية فهى من عند الله ولم تأتى من أجل الغرض الذى تحدثوا هؤلاء الجهلاء عنه وسيدنا عيسى" عليه السلام" كان مثلا ف الزهد البعد عن ملذات الحياه ولم يستغل احدا"وإن كانوا هم لم يتعرضوا للدين الإسلامى بصورة مباشرة بل أخذوه ضمن الخطاب جملة عن الأديان.. فكيف بالماركسيين العرب الذين يعلمون مدى روعة الإسلام ..لذا كان من الواجب عليهم أن يعرفوهم مدى عظمة الدين الإسلامى وأنه من عندالله عز وجل وأنه جاء من أجل الناس كافه وقاوم التكبر والإستغلال ورسول الإسلام "محمد"" صلى الله عليه وسلم" كان قائدا متواضعا لا يأخذ رأيا إلا بالشورى كان الرحمة المهداه ولم يسكن قصرا ولم يملك شيئا وكان منصرفا عن الدنيا متساميا عليها كان عطوفا كريما يتذكر فضل الله عليه... لذا فالشيوعية ملحدة مهما حاولوا التملص من هذه الحقيقة
أولاً الاطروحه دي مش مظبوطة ..... والرد عليها هياخد وقت كبير لكن فيه موضوع يناقش تلك الفكرة بالذات كتبه صديق عزيز وناشط اسمه مصطفى محمود في مدونته "
على اسم مصر" تجده على الرابط التالي - اضغط هنا -

وهى نظريه عرجاء لرجل مخبول .... وقد قادها اليهود حتى ماركس كان منهم "واليهود دائما"هم أعدائنا وأعداء الإنسانيه كلها... وأنا اشفق خاصه على المفكرين العرب الذين حصروا تفكيرهم على هذه النظريه وأستماتوا ف الدفاع عنها رغم أنهم كانوا قادرين على التفوق عليها وربما زيفوها هى نفسها حتى ينتصروا لها...
دي مجرد شتيمة وجعجعة مالهاش لازمة .... و مصادرة على حرية التفكير .... وتفتيش في الضمائر ..... وهو كلام غير علمي ولا يستحق الرد

وأتعجب لما وقفوا منبهرين هكذا أمام هذا الكلام الذى يفوح منه التكبر وأسلوب الفرض ... وكيف تخلوا عن أدميتهم وإحساسهم بذواتهم ودينهم عندما قالوا انهم " ماركسيين" لماذا عظموا من شانه كل هذا التعظيم لقد وصلوا إلى حد العبوديه له ولأفكاره المزيفة... نحن نتفق معها فى إنصافها للفقراء وكذلك فى مقاومتها للتسلط... لكننا نختلف معها فيما يفوق ذلك ألاف المرات و نستميت فى إختلافنا معها عندما تنكر وجود الله" عز و جل" وهذا يهدمها كلها رأسا على عقب لأن أى عاقل يحترم عقله ويحترم فطرته السليمه يجب أن يدرك أن الله" سبحانه وتعالى" حق وهو وحده خالقنا وخالق الكون كله من حولنا .....وما حاجتنا بها من الأصل لكى نتفق معها أو نختلف .. وليذهب ماركس وشيوعيته وأفكاره إلى الشيطان
هنا بأه هانقطع بعض من الاختلاف .... أولاً يهودية أو اسلام شخص لا تعني أنه شخص سيئ أو جيد ..... وأعدؤنا هم الصهاينة وليسوا اليهود .... وان تحولت عداوة الصهيونية الى عداوة لليهودية "كدين" أو لليهود "كأتباع ديانة" أصبحت عنصرية ....بل والأخطر من ذلك أنها صارت تستخدم من قبل الصهاينة كمبرر لما يرتكبونه من مجازر ضد المدنيين والاطفال .... حين يتحول الرفض العلمي المبني على أسس وقواعد الى مجرد كراهية تطول كل أتباع الديانة فهذه هي العنصرية بعينها .... لا أقصد الدفاع عن اليهود بصفتهم "يهوداً" لأن هذا الأمر لا يعنيني بأي حال من الأحوال ... لكن حين تقرأ كتاباً لـ"
توني كليف" مثلاً وحين تبحث عمن هو توني كليف تجد أنه يهودي فلسطيني ومناضل اشتراكي ثوري رفض ما يطلق عليه الان اسرائيل ووقف بكل قوته يدافع عن حقوق الفلسطينيين .... تستطيع أن تقرأ أحدى مؤلفاته ..كتيب بعنوان - اليهود،اسرائيل،والهولوكوست- ويضع فيه الصهيونية موضع العدو .... "توني كليف" وغيره من أمثال "نعوم تشومسكي" و"شحاته هارون" دليل لنا على أن دموع التماسيح التي يسكبها الصهاينة على ضحايا الهولوكوست ليست الا خراء من الوزن الثقيل - واعذرني على اللفظ - ..... كما أنهم دليل أيضاً على أن تعميم الحكم على اليهود جميعاً بأنهم صهاينة أو أعدائنا أو أنهم أس البلاء والمصائب هو مجرد هراء يفتقر الى أقل أصول المنطق والعقل .

وبالنسبة للاشتراكية القومية العربية المؤمنة الديمقراطية الغراء ..... فلاداعي لتكرار الكلام مرة أخرى لأنها في رأيي كما ذكرت في البداية ليست اشتراكية وانما هي نظام رأسمالية الدولة والذي استخدمته الدعايات الرأسمالية لتشويه صورة الاشتراكية وتزييف وعي المجتمعات ...... ومش معنى كلامي اني باقول ان جمال عبد الناصر كان لئيم لما اسماها اشتراكية - أنا شخصياً أحترم جمال عبد الناصر وأقدره- لكن الاشتراكية يجب أن يؤسسها العمال والفلاحين والفقراء المضطهدين عموماً حتى يدافعوا عنها في لحظات ضعفها ..... لكن حتى اذا - وأنا باقول حتى اذا - تحققت الاشتراكية بفعل انقلاب عسكري أو مؤامرة من مؤامرات القصور أو بأي وسيلة بعيداً عن الجماهير فان الجماهير لن تدافع عنها وقت الحاجة وستتركها تتهاوى ..... لأن الجماهير ستكون خارج المعادلة من البداية .

Monday, November 19, 2007

لمشاهدة الصورة الأصلية
To view the original cartoon
اضغط هنا Click here

Sunday, November 18, 2007

احنا في جامعة واللا في غابة .... ادارة جامعة دي واللا ديابة



عميد الكلية يتهم طالبا بالكفر لمطالبته بتخفيض المصاريف


الأحد، 18 نوٍِفمبر 2007
تقدم طالب بالفرقة الرابعة بكلية العلوم جامعة طنطا، ببلاغ يتهم فيه الدكتور إبراهيم كامل الشوربجي عميد الكلية، والدكتور محمد أحمد محمود وكيل الكلية لشئون الطلاب، بالاعتداء عليه بالضرب.قال الطالب ياسر عاطف لـ "المصري اليوم"، إن عميد الكلية والوكيل اعتديا عليه بالضرب أمام زملائه، عندما كان يحاول الحديث مع أحد الطلاب في قضية زيادة المصروفات الجامعية، وقاما بتفتيشه بطريقة مهينة، وقاما باستدعاء الحرس لاصطحابه بالقوة إلي مكتب العميد.وأضاف عاطف: العميد قال لي: "أنت كافر، وكل اللي بيطالب بتخفيض المصاريف كفار"، ثم قام بانتزاع تليفوني المحمول حتى لا أستنجد بأحد وأخذ بطاقتي الشخصية، وتابع: "وعلي الرغم من كتابة مذكرة في حقي، وتهديد العميد لزملائي فإنهم شهدوا لصالحي"


عن جريدة المصري اليوم علشان موقع "في البلد" طلع سارق الموضوع من المصري اليوم



صورة التقطها احد الطلبة بالموبايل توضح اعتداء العميد والوكيل على الطالب

الصورة من المصري اليوم

بعيد عن المصري اليوم ومن بيان لطلبة جامعة أسيوط
كلاكيت تالت مرة فى تيرم واحد قرار بالفصل لطالبين من جامعة أسيوط وهما محمد فاضل والحسينى محمد ابو ضيف والمقيدين بالفرقةالرابعة بكلية الحقوق جامعة أسيوط حيث صدر بتاريخ 7/11/2007 قرارا ثانيا من عميد كلية الحقوق (الدكتور عصام زناتى والذى لديه سجل حافل فى قمع الحركة الطلابية بأسيوط والملوثة يديه بحبر أسود سطر قرارات (عقوبات) تأديبية ضد نشطاء جامعة أسيوط والمدافعين عن حقهم فى مجانية التعليم) بصفته وليس بصفته رئيسا لمجلس تأديب وحتى دون مثولى وإدلائى بأقوالى فى التحقيق المذكور بالفصل لمدة شهر أخر يبدأ بعد انتهاء القرار السابق وينتهى يوم 23/12 مما ينذر بحرماننا من دخول بعض الأمتحانات كعقاب لنا على التوصية التى حصلنا عليها من لجنة فض المنازعات والتى أكدت أن الرسوم القانونية هى فقط 12ج لطلاب الأنتظام و14 ج لطلاب الأنتساب وأن مايسدد دونهما هو مجرد تبرعات غير قانونية (مرفق صورة من التوصية) كما أن هذا القرار قد صدر أيضا لردع بقية الطلاب عن القيام بالخطوات القانونية التى قمنا بها

عاش نضال طلاب مصر

الطالب محمد فاضل 0103882422
الطالب الحسينى أبو ضيف 0102781877

قرار الفصل الأول في حق الطالب محمد فاضل بتاريخ 15 / 9 من العام الحالي








قرار الفصل الثاني في حق الطالب محمد فاضل بتاريخ 23 / 10 من العام الحالي









قرار فصل في حق الطالبين محمد فاضل والحسيني أبو ضيف بتاريخ 11 /11 من العام الحالي

ده بأه جسم الجريمة اللي ارتكبها الطلاب



توصية من وزارة العدل بتحصيل الرسوم الدراسية المفروضة فقط وهي 12 جنيه للانتظام



وعدم تحميل الطلبة باقي الرسوم التي تفرضها ادارة الجامعة وتصل الى ما يقرب من 500 جنيه



في بعض الكليات بالنسبة للانتساب الموجه ولا تقل عن 100 جنيه بالنسبة للانتظام






هاسيبكم انتوا تعلقوا بأه .... علشان أنا لساني طويل



Wednesday, November 14, 2007

Anti-Capitalism Art ..... from 1911


لوحة من فن مناهضة الرأسمالية رسمت عام 1911
الترجمة تمت اضافتها
لمشاهدة اللوحة الأصلية بلا ترجمة
اضغط هنا
لتكبير الصورة

تضامنوا مع موظفي الضرائب العقارية


اللجنة العليا لإضراب الضرائب العقارية

بعد أن جفّت حلوقنا في المطالبة والمناشدة والرجاء، وبعد أن شبعنا من الوعود الكاذبة بحل مشكلتنا، قررنا أن نُسمع المسئولين أصواتنا، وذلك بالاعتصامات في مديرياتنا والإضراب عن العمل والإضراب عن التحصيل الذي نجح بنسبة 80 بالمائة
******
واليوم نبدأ اعتصاما مفتوحا بمبنى الاتحاد العام لعمال مصر من منطلق أن هذا المبنى مبني من حصيلة اشتراكاتنا. كما أن أثاثه وسياراته من جيوبنا. واعتصامنا بالاتحاد لا يعني إقرارنا بالتجاوزات التي تمت في آخر دورة والتي أهدرت قيمة التنظيم النقابي وجعلته غير مؤثر لدى أصحاب العمل ولدى أعضائه
******
ويعود سبب حركتنا من البداية إلى المهانة التي يحياها العاملون بمديريات الضرائب العقارية وهم يرون أقرانهم يتقاضون حوافز تعادل 10 شهور في الشهر على الرغم من أن الجهد المبذول عندنا أشق وأصعب، كما أنهم يعانون من سوء المقرات التي لا تصلح لإقامة المواشي، كما أنهم يعانون من سوء وتناقص وتشابك تشريعات العمل، علاوة على تعدد جهة الإشراف بين المصلحة فنيا والمحافظة ماليا وإداريا، وأدى هذا إلى عدم وجود إشراف أصلا، علاوة على أن المصلحة والمحليات أكلتا كل حقوقهم. وإذا كانت حجة المسئولين صدور قانون الضرائب العقارية، وهذا أمر يخص الدولة وتنظيم جهازها الإداري وضبط وتوحيد التشريع، فإن حجتنا هي أحوال العاملين الذين يصرون على زيادة أجورهم بديلا عن الانحراف أو العمل الآخر الذي يصرف العامل عن عمله الأصلي ويهمله
******
لذلك نلخص طلبات المعتصمين في مطلبين بسيطين هما

مساواة العاملين بالمديريات ماليا مع زملائهم في المصلحة، وعند صدور القانون سيكون لنا طلبات أخرى
تنحية إسماعيل عبد الرسول رئيس المصلحة والمجدد له بعد المعاش والعدو الأول للعاملين بمديريات الضرائب العقارية
******
اللجنة العليا لإضراب الضرائب العقارية
تحريرا في: 13/11/2007
******
لمتابعة أخبار الاعتصام أنصحكم بزيارة مدونة عمال مصر نظراً للجهد المشكورمن الزميل كريم البحيري في متابعة الأخبار أولاً بأول
******
اذا لم يعمل الرابط يمكنك نسخ العنوان التالي ولصقه في شريط العناوين بمحرك الانترنت

Tuesday, November 13, 2007

وزارة الداخلية تواجه الحكم على اسلام نبيه بزيادة جرعة الوحشية


في ثاني قضية من نوعها، قالت مصادر قضائية إن النيابة العامة المصرية اتهمت شرطيين بانتهاك عرض موقوف بواسطة عصا، خلال توقيفه في قضية حيازة مخدرات بقسم شرطة في دلتا النيل الأحد 12-11-2007، وتحقق مع شرطي ثالث يشتبه في مشاركته.

ونقل محضر للشرطة بشأن القضية قول المشتبه به أحمد سيد حسين (27 عاما) إن رجلي المباحث في محافظة القليوبية، أوثقاه بالحبال وجلداه بحزام ثم وضعا أيديهما في مؤخرته. وأشار المحضر إلى أن النيابة العامة أحالت حسين الى الكشف الطبي، الذي أثبت وجود اصابات في جسمه وفي فتحة الشرج.

وألقي القبض على حسين في مدينة القناطر قرب القاهرة قبل شهرين، لكنه لم يبلغ بما حدث له الا بعد أن رأى التقارير الاعلامية بخصوص قرار محكمة جنايات في القاهرة حبس شرطيين لمدة 3 سنوات، بعد ادانتهما بوضع عصا في دبر عماد الكبير، في محاكمة صارت رمزا لما تقول منظمات حقوقية انه استخدام واسع النطاق للتعذيب في مراكز الشرطة في مصر.
نقلاً عن موقع العربية.نت



بعيد بأه عن العربية نت .... كان أسرع رد لوزارة الداخلية على الحكم بحبس اسلام نبيه هو تهديد منى الشاذلي بالحبس والغرامة على لسان اللواء أحمد ضياء مساعد وزير الداخلية للشئون القانونية في مداخلة أذيعت على قناة دريم بعد اعادة حلقة عماد الكبير وردت منى الشاذلي :أعتبر ده تهديد ؟ فالراجل رد عليها وقال :لأ دي بس تبصرة . !!! وكرر أكثر من مرة أن البرنامج - العاشرة مساء - بدأ يتحول الى برنامج تحريضي والقانون يعاقب على ذلك بالحبس والغرامة !!!! ايه الافترا والبلطجة دي

Thursday, November 08, 2007

فراغ


وقف ينفث دخان سجارته في ملل ....
لم يعد أي شئ في الحياة يثير لديه أية أنواع من الأحاسيس ...
فقط الملل هو سيد الموقف ...
فراغ ينخر صلب عظامه.... لا يدري ماذا يريد
يشعر أنه أخف من الريشة ..... لكنه لا يقوى على الطيران ..!

لم يتناول طعاماً منذ أيام
لم يملك ثمن الطعام منذ أيام
جيوبه صارت أفرغ من فراغ نفسه ..!

كان يحلم يوماً أن يصير طبيباً أو مهندساً
ذاكر واجتهد وتفوق في الثانوية العامة
حصل على مجموع كلية الطب
لم يستطع والده تحمل نفقات الكلية
اضطر للعمل جنباً الى جنب مع دراسته ..!

بعد فترة غلبه العمل
أهمل في دراسته
داسه العمل أكثر
رسب في السنة الثانية
داسه أكثر ... فأكثر
ترك الكلية وفكر أن يدخر
طحنته الأسعار
وفصله صاحب العمل ...!!

فقط كانت سجائره تعطيه لذة ما ....
لم يفهمها أبداً
لكنه لم يحاول فهمها ....
خاف أن يحاول فتختفي اللذة
لكنه اليوم لم يعد يشعر بشئ
فراغ ... فراغ .... فراغ ..!

كتب على ورقة صغيرة
"هنا تنتهي الرحلة"
شطبها وكتب تحتها
"كان ذات يوم يحلم .... وانكسر الحلم على صخور الواقع"
لم يرض عما كتب ...
مزق الورقة ...!

غادر غرفته القابعة فوق سطوح ذلك الحي الشعبي
لم يدر كيف نزل السلالم
ولا كيف وصل الى ذلك الكوبري
وقف يتأمل النهر الذي يجري تحته في صمت
بحث عن كبريت ليشعل سيجاره
لم يجد لا كبريت ولا سجائر ...!

فكر أن يقفز
أن يعانق الأمواج الأسمنتية
لم يجرؤ ....
ولم يفهم ... لماذا لا يقوى على القفز؟
لا يريد ؟!! .... وماذا يريد؟
ومنذ متى توقف عن الارادة؟ ..!!

لم يجد اجابة ....
شق طريقه وسط الزحام
يسأل شاباً عن الساعة
يقفز بين السيارات مسرعاً
يشعر وكأنه قد تأخر
لكن تأخر على ماذا؟ ..!

لم تتأخر الاجابة كثيراً
سيارة سوداء فارهة
سحقته عجلاتها
لم يتوقف السائق لحظة
ولم يوقفه أحد ...!

اليوم مات من لم يحيَ يوماً
اليوم اختفى من لم يكن يوما له وجود

تجمع الناس بعد قليل
غطوا جثته بورق جريدة الأهرام
غطوا وجهه بالصفحة الأولى....

مكتوب عليها بالترتيب.....




جمال مبارك : الخصخصة تحمل أفقاً جديداً للانتعاش القتصادي .... وهو ما يثبته واقع محدودي الدخل الذين استفادوا بشكل مباشر من عوائد بيع القطاع العام



الرئيس مبارك في مؤتمر الحزب الوطني : مصالح محدودي الدخل تمثل أولوية قصوى في المرحلة الجديدة من برنامج الخصخصة


نظيف أمام الشوري‏:‏ دخل المواطن سوف يفوق الزيادة في الأسعار



Sunday, November 04, 2007

أيام اشتراكية 2007





English below...

أيام اشتراكية 2007



من 6 - 9 ديسمبر بنقابة الصحفيين

إسلاميون وعلمانيون - مقاومة - فقراء وليبرالية جديدة - أقباط وتحديات - عودة الطبقة العاملة المصرية - مصر وصراعها الطبقي - فلاحون في مواجهة السوق
الحر - مصر الثورية - إبداعات - 90 سنة على الثورة البلشفية

كل تلك القضايا وأكثر ناقشها معنا


حدد موقعك من تحديات قادمة لا محالة

شارك في مؤتمر أيام اشتراكية 2007 من 6 الى 9 ديسمبر


بنقابة الصحفيين: شارع عبد الخالق ثروت، القاهرة



ندوات - أفلام - معارض - أوراق - وأكثر

ابق معنا من اليوم وحتى المؤتمر عبر موقعنا ع الانترنت


جاري تحديثه يوميا
ملف خاص بالمتحدثين، قراءات مقترحة، وأكثر

كل ما تريد أن تعرف
www.ayyam.e-socialists.org



أسئلة شائعة
www.ayyam.e-socialists.org/ar/faq



أخبارنا على موبايلك
www.twitter.com/eSocialists



ع الفيس بوك


http://tinyurl.com/24yfn4

-------------------------------------------------------------------------

Socialist Days 2007
6 - 9 December @ Cairo's Press Syndicate

Islamists vs. Secularists - Resistance - Poor vs. Neo-liberalism - The Coptic Question - Egyptian Workers from 1946 till 2007 - Egypt's Class struggle - Farmers vs. Open Markets - Revolutionary Egypt - Creativity - 90 years on the Bolshevik Revolution

Discuss all these issues and more..
Get engaged... Get ready for the current and next challenges..

Take part in Socialist Days 2007 Conference from 6 - 9 December 2007 @
Press Syndicate, Abdel Khaleq Tharwat St., Downtown Cairo

Talks, films, exhibition, publications and more..

Today we launch our website featuring speakers' profiles, suggested
readings and more... We're updating daily so please revisit!


All you need to know on
http://www.ayyam.e-socialists.org/



Frequently Asked Questions
http://ayyam.e-socialists.org/en/faq

Get our breaking news directly on your mobile
www.twitter.com/eSocialists



Face book
http://tinyurl.com/24yfn4

--
Ayyam Ishterakeyya
Email: ayyam@e-socialists.org
SMS: http://twitter.com/eSocialists/
Web: http://ayyam.e-socialists.org/
Photos: http://flickr.com/groups/socialists/
Face book: http://tinyurl.com/24yfn4
We read: http://del.icio.us/esocialists/